الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رفع كفاءة شبكة الغازات بمستشفى سوهاج الجامعي بمليوني و880 ألف جنيه

المصدر : بوابة فيتو 10/9/2018

كتب – هدير مقابل

قال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، إنه تم تنفيذ المرحلة النهائية من خطة رفع كفاءة شبكة الغازات الداخلية المغذية لجميع غرف العمليات الجراحية والرعاية المركزة بالمستشفى الجامعي.

وقال عزيز أنه تم توصيل خزانين على الشبكة الداخلية للغازات بالمستشفى، السعة التخزينية لكل منهما ١١ ألفا و٥٠٠ لتر من الأكسجين المسال، وذلك بإجمالي مبلغ مليونين و٨٨٠ ألف جنيه.

وأضاف الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب، أن تركيب هذين الخزانين رفع القدرة التخزينية للشبكة إلى إجمالي ٣٣ ألف لتر من الأكسجين المسال، مما يؤدي إلى انعدام فرص نقص الأكسجين بالمستشفى.

وذكر الدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفى، أنه تم إعادة ضخ الأكسجين في كل الشبكة بعد نجاح عملية التوصيل وإجراء التجارب، وتنفيذ خطة طوارئ لتنفيذ عملية التركيب تم وضعها ودراستها على مدى أسبوع، حيث إن خطة التركيب اقتضت توقف جزئي لغرف العمليات بالتتابع، مع إخطار الأقسام التي بها غرف عمليات ورعاياتها المركزة؛ لتوفير أسطوانات أكسجين كبديل مؤقت للشبكة.

شارك في الإشراف على التنفيذ الدكتور أحمد جابر مدير استقبال الطوارئ، والمهندس أيمن بطريق رئيس قسم الصيانة، بالتعاون مع مهندسي الإدارة الهندسية للشركة الموردة وفني شبكة الغازات بالمستشفى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع